الصورة الرئيسية

أنت هنا

    اتحاد الصحفيين يقيم دورة اعلامية للكوادر الجديدة

    تاريخ الخبر: 
    ثلاثاء, 07/11/2017

    يقيم اتحاد الصحفيين في اللاذقية دورة اعلامية للكوادر الجديدة وذلك في نقابة المعلمين في جامعة تشرين وتستمر لغاية الخميس .
    وأوضح نائب عميد كلية الاعلام في جامعة دمشق الدكتور احمد الشعرواي ان الدورة تتضمن موضوعات /مبادئ واساسيات فن التحرير الاعلامي ومميزات مسائل الاعلام التحريرية , اللغة الاعلامية , اليات تطبيق السياسة التحريرية لوسائل الاعلامية , مبادئ واساسيات فن تحرير الخبر الاعلامي والتقرير الاعلامي .
    و أكد د. أحمد الشعراوي نائب عميد كلية الإعلام في جامعة دمشقأهمية الدورة كونها تعتبر خطوة مهمة على طريق تأهيل وتدريب الإعلاميين كونها تقدم آخر تطورات العملية التحريرية وصياغة الاخبار في الصحافة والاذاعة والتلفزيون والمواقع الالكترونية .
    هذا ويقدم د. الشعراوي خلال اليومين المقبلين من الدورة محاضرتين عن التقرير الإخباري مع أمثلة عن تقارير إخبارية .
    بدوره اشار عضو المكتب التنفيذي في اتحاد الصحفيين غسان فطوم ان هذه الدورات ترفد المتدربين بمهارات ضرورية تصقل خبراتهم لمواكبة تحديات الإعلام الجديد,واكد فطوم على ضرورة استمرارية عملية التأهيل والتدريب للإعلاميين الجدد .
    من جانبه أكد ابراهيم شعبان رئيس فرع اتحاد الصحفيين في اللاذقية أن الدورة تندرج ضمن عمل الاتحاد لتنمية مهارات الزملاء وتحفيز الابداع لديهم وتمكينهم من امتلاك أدوات داعمة لعملهم ومسيرتهم المهنية لافتا الى ان الدورة اتاحت الفرصة لعدد من العاملين في كثير من المؤسسات الاعلامية العامة والخاصة للتدرب والافادة من خبرات وتجارب عاملين اختصاصيين في الاعلام .
    ولفت المتدربون الى اهمية الدورة في تعريفهم بقواعد العمل الاعلامي وكتابة المواد الصحفية و دور الخبرات الاعلامية في نقل التجارب والخبرات الى الوافدين الجدد الى سوق العمل في المجال الصحفي ,مطالبين بتكثيف ورشات العمل كونها لاقت قبولا وقدمت فائدة وقيمة مضافة للمتدربين .