الصورة الرئيسية

أنت هنا

    نحو ادارة متكاملة للمخلفات الزراعية..ورشة بمناسبة اليوم الوطني للبيئة

    تاريخ الخبر: 
    أربعاء, 11/08/2017

    اقام المعهد العالي لبحوث البيئة بالتعاون مع البحوث العلمية الزراعية/بوقا وكلية الهندسة المدنية /قسم الهندسة البيئية وكلية الزراعة ومديرية الشؤون الهندسية ورشة عمل بيئية بعنوان /نحو ادارة متكاملة للمخلفات الزراعية /.
    وتناولت الورشة موضوعات المخلفات الزراعية الاليات المستخدمة في عملية الفرم والتخمير وتخمير المخلفات الزراعية الصلبة اضافة الى تجربة البحوث العلمية الزراعية في ادارة المخلفات الزراعية و مشروع تخمير المخلفات في جامعة تشرين واهداف ومتطلبات البنية التحتية في هذا لامجال .
    وقال الدكتور موسى السمارة عميد المعهد العالي لبحوث البيئة أن استراتيجية الحفاظ على البيئة تتطلب تضافر جهود جميع الجهات الحكومية والخاصة والمجتمعية والتعاون في مبادرات و نشاطات تسهم في الحفاظ على البيئة واستدامة الموارد النظيفة ومعالجة المخلفات والنفايات بأحدث التقنيات.
    واوضح السمارة اهمية الورشة في تسليط الضوء على الممارسات الحديثة في ادارة المخلفات الزراعية ومعالجتها والافادة من تدويرها بالتعرف على تجارب عدة جهات معنية في هذا المجال .
    بدوره اشار منسق الورشة الدكتور حسين جنيدي الى ان الجانب العملي التطبيقي للورشة يركز على بيانات عملية داخل الجامعة حول فرم المخلفات الزراعية وتخميرها بالتعاون مع مبادرات الجهات المعنية في الجامعة و نوادي البحث البيئي التطوعي .
    يشار الى ان الورشة تقام بمناسبة اليوم الوطني للبيئة والذي يصادف الاول من تشرين الثاني من كل عام لتسليط الضوء على قضايا البيئة ومعالجتها .