الصورة الرئيسية

أنت هنا

    أثر مكتبة الاطفال العمومية على الاطفال والمجتمع ..في ورشة عمل بجامعة تشرين

    تاريخ الخبر: 
    أربعاء, 05/16/2018

    اقيمت في المكتبة المركزية ورشة عمل لمناقشة نتائج دراسة تقييم اثر مكتبة الاطفال العمومية على الاطفال والمجتمع بالتنسيق بين الهيئة السورية لشؤون الاسرة والسكان وجمعية مكتبة الاطفال العمومية في اللاذقية.
    وناقش المشاركون في الورشة الانشطة التفاعلية الترفيهية والتعليمية والعلمية والاجتماعية التي تعتمدها الجمعية بطرق وتقنيات مبتكرة واكبت مختلف الشرائح العمرية والتي لبت خصائصها ومتطلباتها واحتياجاتها الفكرية والنفسية والاجتماعية اضافة الى تقييم اداء الجمعية خلال فترة عملها واقتراح طرق واساليب تطوير الاداء فيها بكل مفاصل وجزئيات نشاطها .
    وأكد نائب رئيس جامعة تشرين لشؤون البحث العلمي د.حازم حسن في افتتاح الورشة استعداد الجامعة للتعاون مع الهيئة السورية لشؤون الاسرة والسكان وتقديم التسهيلات اللازمة لعرض تجربة جمعية الاطفال العمومية في اللاذقية ونجاحها وأهميتها .
    وبين رئيس الهيئة السورية لشؤون الاسرة والسكان الدكتور محمد اكرم القش اهمية التنشئة المعرفية والاجتماعية للطفل من خلال مبادرات لاصفية تهتم بكل الفئات العمرية وجميه الانشطة والاهتمامات التي تربي الجيل خارج اطار المدرسة موصيا بالتوسع في نوع الانشطة المقدمة في جمعية الاطفال العمومية و اماكن تغطيتها اضافة الى التوثيق وبناء قاعدة بيانات للافادة من هذه التجربة وتطبيقها بشكل متكامل .
    واشارت المديرة التنفيذية في مكتبة الاطفال العمومية المهندسة عدوية ديوب الى ان المكتبة التي تضم اكثر من 10 الاف كتاب وموسوعة تضع اقسامها وموادها بمتناول الجميع كما تعمل بنظام اعارة خارجية وفق بطاقة انتساب تتيح تفاعلا اكبر ووصول خدماتها الى اكبر عدد من الاطفال .